انقر للاستماع النص المميز!
Print this page

ضمن فعاليات شهر القراءة 2019 الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي تنظم ورشة عمل "معا نقرأ"

2019 3 26 1 copy 2 AS

 نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ورشة عمل بعنوان "معا نقرأ"، ضمن مبادرات شهر القراءة 2019، في إطار التعاون المؤسسي بين إدارتي الاتصال الحكومي والتدريب وتطوير الأداء، والتي أقيمت في متحف الاتحاد، وقدمتها الكاتبة والباحثة الإماراتية عائشة سلطان.

ركزت من خلالها الكاتبة عائشة سلطان ابراهيم  على أهمية القراءة وتأثيراها على الأنسان، من توليد الأفكار وتعدد مصادر المعلومات واستمرارية القارئ في الكتابة، مع استعراضها للعديد من الكتب التي جسدت حياة كتاب منحتهم القراءة مكانة فريدة، وأشارت إلى أن القراءة مشروع يستثمر فيه الأنسان معلوماته وعقله وعلاقاته مع الأخرين، ويجب أن يكون فيه الأنسان في مختلف مجالات العمل شغوفا بالقراءة وحب القراءة لأنها تمثل المستقبل بكل آفاقه.

وتضمنت الورشة جولة داخل أروقة المتحف اطلع خلالها العاملين بالدفاع المدني دبي، على تراث الإمارات العريق قبل توقيع الآباء المؤسسين على المعاهدة التي وحدت الإمارات السبع، والقسم المخصص لهم، علاوة على خريطة الإمارات التفاعلية، وقسم طريق الاتحاد إلى الفلاج.

وفي ختام الورشة كرمت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي الكاتبة الإماراتية عائشة ابراهيم سلطان على ماقدمته من ثراء معرفي ورؤية عميقة لدور القراءة في تشكيل فكر الانسان وسلوكه ومكانته في صناعة عوامل التطور الحضاري.

عدد مرات القراءة 631 مره
انقر للاستماع النص المميز!