انقر للاستماع النص المميز!
Print this page

اللواء خبير راشد ثاني المطروشي: الابتكار نمط تفكير وأسلوب عمل مستدام بالنسبة للدفاع المدني

2019 02 03 1NA

يشكل الابتكار نمط تفكير وأسلوب عمل مستدام بالنسبة للدفاع المدني، لأننا ندرك .. إنّ الأفكار المبتكرة هي التي تصنع الفرق في العمل الحكومي. لهذا نحرص على توفير حقول مستحدثة لرعاية الابتكارات، وفق متطلبات ومعايير عالمية تنهض بالأفكار ..وتساهم في اختبارها ونشرها وتطبيقها محلياً ودولياً وترتقي بها وتحولها الى مشاريع تغييرية. مما يدعم خططنا وبرامجنا التطويرية بشكل جذري وشامل. ويفتح ميادين متعددة للتعاون المشترك مع الجهات الحكومية الأخرى لتحقيق التكامل في محاور استراتيجية الابتكار الوطنية.

 ونؤكد على أهمية تحفيز ونشر ثقافة الابتكار ورعاية المبتكرين. وتوفير بيئة تُحَفِّزُ على الابتكار والتجديد والتنمية المستدامة، واستثمار الأفكار المبتكرة في تقديم خدمات متميزة، أو استحداث أساليب متطورة لتقديم الخدمات، وتطوير العمل المؤسسي والأداء الفردي، بإيجاد عمليات إدارية وتنظيمية مبتكرة، وتجاوز التحديات بإيجاد حلول وأنظمة مبتكرة، ووسائل وأساليب علمية تكنولوجية بالتعاون مع المراكز العلمية الوطنية والعالمية، والاطلاع على أفضل التطبيقات المبتكرة عالمياً في عمليات وخدمات الدفاع المدني.

وفي فبراير (شهر الإمارات للابتكار) يشارك الدفاع المدني بهذا الحدث الوطني المكرس للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين في جميع أنحاء الدولة. من خلال ابتكار وتعزيز آليات تحليل ووضع سياسات عامة مبتكرة تستشرف المستقبل وتعالج تحديات القرن الواحد والعشرين التي تواجه أجهزة الدفاع المدني.

 

 

 

 

عدد مرات القراءة 543 مره
انقر للاستماع النص المميز!