Print this page

اللواء خبير راشد ثاني المطروشي يشهد فعاليات مهرجان النهضة التراثي الثقافي

2020 01 09 1NA

شارك سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، في فعاليات "مهرجان النهضة التراثي الثقافي" الذي تنظمه جمعية النهضة النسائية فرع الليسيلي في دورته الحادية عشرة، والذي شاركت فيه إدارة الحماية المدنية "قسم التوعية".

وذلك بحضور السيدة اليازية خليفة السبوسي مديرة جمعية النهضة النسائية فرع الليسيلي، والسيد راشد خليفة السبوسي مشرف عام القرية التراثية بمهرجان النهضة التراثي الثقافي، والسيد محمد المهيري منظم فعاليات ومنسق عام معرض السمو الخامس للطيب، والشاعر ثاني بالهلّي.

ويعد المهرجان أحد أبرز الفعاليات التي تعكس عراقة وموروث الإمارات الأصيل، حيث يعزز مفهوم الأصالة والمحافظة عليه وترسيخه بين كافة أفراد المجتمع من خلال الأنشطة المصاحبة، وتحفيز أجيال المستقبل للتعرف على تراث الإمارات والقيم الحضارية المتجذرة.

وجاءت مشاركة الدفاع المدني بدبي فاعلة من خلال ورش العمل التي نظمتها إدارة الحماية المدنية "قسم التوعية" ومركز إطفاء وإنقاذ الليسيلي، على مدى أيام المهرجان لنشر التوعية بمخاطر الحريق وترسيخها كثقافة مجتمعية لكافة أفراد المجتمع لتسهم في الوقاية والحماية وتعزيز السلامة، كما خصصت مرسماً للصغار للتلوين والرسم واستعراضاً للإطفائي سالم.

وزار سعادته أركان وأجنحة المعرض التراثي المصاحب لفعاليات المهرجان، واطلع على ركن الحرف اليدوية والأكلات الشعبية والقهوة العربية، كما شهد العديد من العروض الفنية التراثية والعروض المسرحية والألعاب التي جسدت حياة الأجداد والرعيل الأول، وعبرت عن مظاهر المجتمع الإماراتي في العقود الماضية.

وأشاد سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، بجهود جمعية النهضة النسائية فرع الليسيلي، وحرصها على إقامة مهرجان تراثي ثقافي شامل، يشكل داعماً رئيسياً أساسياً لاستراتيجية صون القيم والعادات التي يفخر بها أبناء الإمارات، مؤكداً على أن مشاركة الدفاع المدني بدبي في هذه الفعاليات، تتسق مع توجهات القيادة الرشيدة للحفاظ على إرثنا الحضاري، بما يعزز هويتنا العربية والوطنية، وإبراز روح التراث والعادات الإماراتية الأصيلة.

هذا وقد شهدت الفعاليات تكريم اللواء خبير راشد ثاني المطروشي من جمعية النهضة النسائية تقديراً لدوره المجتمعي وإسهامات الدفاع المدني في نشر التوعية ودوره المقدر في حماية الأرواح والممتلكات.

2020 01 09 2NA

 

عدد مرات القراءة 389 مره