اتقر هنا للاستماع للنص
Print this page

الدفاع المدني بدبي والعربية لأنظمة الأمن والسلامة ينظمان ورشة إنذار الحريق والإخلاء الصوتي

2021 01 23 1NA

نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، إدارة الحماية المدنية - قسم التوعية، ورشة تدريبية لرجال الإطفاء والإنقاذ ‘ بعنوان " نظام إنذار الحريق والإخلاء الصوتي" والمعني بمراقبة التغيرات في الحالة البيئية التي تدل على وجود حريق أو دخان، والتي نظمتها شركة العربية للأمن والسلامة المتخصصة في أنظمة الأمن والسلامة في المباني والمنشآت، بحضور الملازم أول حمدان محمد بن مصلح نائب مدير مركز المزهر، والملازم أول مطر محمد بن غدير رئيس قسم التدريب في إدارة شؤون المراكز.

وتأتي الدورة ضمن الأهداف والخطط الاستراتيجية للإدارة العامة في تمليك رجال الإطفاء والإنقاذ كافة المعلومات والبيانات التفصيلية والتطبيقات العملية الحديثة لأنظمة الحماية من الحريق، بما يعزز إجراءات السلامة والوقاية العامة في المنازل والمنشآت.

واشتملت الورشة على التعريف الكامل بلوحة التحكم من نوع”EST3" ، وخاصية الإنذار والإخلاء الصوتي، وشبكة إنذار الحريق مع رسم الخرائط الالكتروني التخطيطي، وواجهة النظام المتكامل للإنذار، وتشغيل اللوحة الأمامية، ومعالجة النظام في حالات الحوادث وسرعة الاستجابة.

وأكد الملازم أول مطر بن غدير، أن الورشة تشمل محوراً مهماً للمعرفة لرجال الإطفاء والإنقاذ، في التطور التقني المتسارع في الأنظمة والتكنولوجيا، وفي ظل التنوع الكبير لألواح التحكم في المباني والمنشآت، التي تختلف من مبنى إلى آخر.

وأشار إلى أن قطاع الإطفاء والإنقاذ في الإدارة العامة، يعمل بشكل كبير على استدامة تدريب وتأهيله كوادره للعمل على كافة أنظمة الحماية ولوحات التحكم المستخدمة في المنشآت والمباني، كونها الخطوة الأكثر تقدماً في الكشف المبكر عن الحريق، وتحسين فرص الجاهزية لضمان الاستجابة الفاعلة لحالات الحرائق بما يوائم أعلى المعايير العالمية.

2021 01 23 2NA

 
عدد مرات القراءة 1454 مره
اتقر هنا للاستماع للنص