اتقر هنا للاستماع للنص
Print this page

الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي تنظم فعالية "الإطفائي الصغير"، في عالم مدهش في مركز دبي التجاري العالمي

2021 07 25 1NA

نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، فعالية "الإطفائي الصغير"، في عالم مدهش في مركز دبي التجاري العالمي، ضمن فعاليات مفاجآت صيف دبي 2021 والتي تستمر حتى تاريخ 28 أغسطس.

واشتملت الفعالية على العديد من الفقرات التعليمية والترفيهية، والتي تفاعل معها الإطفائيون الصغار، في الإرشادات والمسابقات بالحماس في الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالوقاية والسلامة.

كما تعرف الصغار على طبيعة عمل رجال الإطفاء والإنقاذ، وخطورة مهامهم الميدانية التي ينفذونها، ومضامين الغايات النبيلة التي يضحون من أجلها لحماية الأرواح والممتلكات، مع عروض تفاعلية حول  إرشادات السلامة من الحريق والخطوات العملية للتعامل في مختلف الحالات وطرق استخدام أدوات الإطفاء المنزلية.

وحظي الأطفال بطرق إرشادية إبداعية للتوعية، من خلال الرسم والتلوين في المرسم المخصص لموضوعات السلامة العامة ومخاطر الحرائق  حيث شاركت فرق العمل بالرسم لإنماء الحس الإبداعي لديهم وترسيخ الإرشادات التوعوية في أذهان الأطفال.

وأكد الرائد الدكتور أحمد يوسف الشنقيطي، مدير إدارة الاتصال الحكومي، أن مشاركة الدفاع المدني في مفاجأت صيف دبي 2021، تأتي ضمن  استراتيجيته المجتمعية لترسيخ التوعية للسلامة والوقاية من الحرائق، كثقافة سائدة وسلوك متبع بين كافة فئات المجتمع.

وأشار إلى أن الأطفال يمثلون الركيزة الأساسية للمجتمعات، ونوليهم الأهمية القصوى للحماية من المخاطر في استراتيجيتنا الوقائية وتعزيز إجراءات السلامة لهم في المدراس والواجهات السياحية ومراكز التسوق ومختلف المواقع، عبر الفعاليات المتنوعة من محاضرات توعوية ورسومات وملصقات ارشادية تمكنهم من حماية أنفسهم والتعامل بفطنة وإيجابية في الحالات الطارئة.

2021 07 25 2NA

2021 07 25 3NA
2021 07 25 4NA
 
2021 07 25 5NA
 
عدد مرات القراءة 948 مره
اتقر هنا للاستماع للنص