اتقر هنا للاستماع للنص
Print this page

الدفاع المدني بدبي يختتم الدورة الأساسية للتدريب على آليات ومعدات الدفاع المدني للمتطوعين في ساند

2021 08 22 1NA

من منطلق التعاون بين الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي و البرنامج الوطني للإستجابة لحالات الطوارئ (ساند)، اختتمت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، إدارة الحماية المدنية قسم (التطوع) الدورة الأساسية للتدريب على آليات ومعدات الدفاع المدني للمتطوعين في البرنامج الوطني للإستجابة لحالات الطوارئ (ساند).

وتهدف الدورة إلى تعزيز الجاهزية للاستجابة في حالات الكوارث والأزمات والطوارئ، ورفع كفاءة وتدريب المتطوعين على استخدام  آليات ومعدات الدفاع المدني، لتقديم الدعم والإسناد لرجال الإطفاء والإنقاذ في حالات الطوارئ، وفق أفضل الممارسات التطبيقية والعملية العالمية.

واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وتدريبات عملية لعدد (100) متطوع بواقع محاضرتين من كل أسبوع لمدة شهر، وركزت على تزويد المتطوعين بالمعلومات الأساسية والإجراءات المتبعة في حالات الحوادث، والمهارات الوقائية الواجب على كل شخص تنفيذها.

وأكد الرائد حمدان حمد السويدي مدير إدارة الحماية المدنية، أن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الدفاع المدني وساند، لتفعيل دور المتطوعين وتوظيف قدراتهم، ضمن مشروع "الاستجابة للحالات الطارئة"، بما يساهم في تعزيز مرونة المجتمع واستجابته للكوارث والأزمات وحالات الطوارئ.

2021 08 22 2NA

2021 08 22 3NA
 
 
 
عدد مرات القراءة 1256 مره
اتقر هنا للاستماع للنص