اتقر هنا للاستماع للنص
  • -A
  • +A
  • A

ألوان الدفاع المدني بدبي

عمى الألوان

ضعف البصر في اللون الاخضر

ضعف البصر في اللون الاحمر

لاكتشاف المزيد عن إمكانية الوصول عرض لدينا

خيارات الدخول
0
Shares
Last modified on الإثنين, 29 آذار/مارس 2021 08:35
2021 03 29 1NA

أطفأت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، الأنوار الخارجية في المبنى الرئيسي ومراكز الإطفاء والإنقاذ التابعة لها، من الساعة 8:30 إلى 9:30 بالتوقيت المحلي من مساء أمس السبت الموافق 27-3-2021 ضمن مشاركتها في مبادرة "ساعة الأرض"، تكريساً للوعي بأهمية المحافظة على البيئة.

2021 03 29 2NA

 

 
Last modified on الإثنين, 29 آذار/مارس 2021 08:30
2021 03 17 1NA

بمناسبة إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) عام 2021 (عام الخمسين)

اللواء خبير راشد ثاني المطروشي:

دولة الإمارات...خمسون عاماً من الريادة العالمية

لقد وضع (المغفور لهم بإذن الله تعالى) الآباء المؤسسون قواعد بناء دولتنا قبل خمسين عاماً، لتكون موئلاً للتطور الشامل، ومثالاً للنمو المتسارع، وواحة للأمان، وفضاءً للتسامح، ومنبعاً للعطاء، حتى وصلت دولتنا إلى مصاف دول العالم المتقدمة في مختلف الميادين،وأصبحت رائدة في الكثير من مؤشرات التنافسية العالمية ... ولهذا نتطلع إلى المستقبل بثقة "لاستدامة المسيرة".

وبمناسبة إطلاق سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) عام 2021 (عام الخمسين) نستلهم من رؤية "المغفور له بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه":

(لقد علمتنا الصحراء أن نصبر طويلاً حتى ينبت الخير، وعلينا أن نصبر ونواصل مسيرة البناء حتى نحقق الخير لوطننا).

ويتواصل البناء والتفوق ... بفكرٍ متجددٍ يتجلى في رؤية قيادتنا الرشيدة ويكمن في التخطيط الاستراتيجي لحكومتنا، وبوصفها سمة راسخة في مبادرات جميع فرق العمل، وطاقة متجددة في التطبيق الابتكاري لجميع المبدعين من المواطنين والمقيمين.

وتكمن أهمية نهج "استدامة الريادة والتفوق" كونها معياراً ومؤشراً على قدرة المشاريع التنموية وفرق العمل المتميزة، على التكامل بين ماتم إنجازه خلال الخمسين سنة المنصرمة وما ينبغي تحقيقه خلال الخمسين سنة القادمة، لأنها تضمن استدامة نمو القدرات والانجازات، وتستجيب لمستجدات الرؤية المستقبلية لقيادتنا الرشيدة الهادفة إلى تحسين جودة الحياة في وطننا والعالم.

مما يتوجب أن نجعل من (المستقبل) حاضراً في الرؤية والفكر والتخطيط والتطبيق، وفي جميع المبادرات والمشاريع والنماذج المستقبلية المُبْتكرة لمختلف القطاعات الاستراتيجية والحيوية ... لأن (المستقبل يحمل فرصاً وتحديات ومعرفة) وتجديداً إرتقائياً في معايير التنافسية العالمية.

ولأن:

"المستقبل لا يُنْتَظَر بل يُصْنَع"

كما أكد سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (رعاه الله).

 

 

 
Last modified on الخميس, 18 آذار/مارس 2021 10:11
2021 03 16 1NA

استقبلت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي مجندي الخدمة الوطنية، في زيارة تعريفية لأكاديمية الإمارات للدفاع المدني، للاطلاع على نهج وتدريب رجال الإطفاء والإنقاذ وطبيعة المهام التي يؤدونها لحماية الأرواح والممتلكات، والعروض التقديمية لأبرز الدورات التدريبية في المجال التخصصي، ومن ضمنها دورة "الإطفاء التأسيسية".

كما اطلع مجندو الخدمة الوطنية على المرافق والمنشآت التدريبية التي تصقل قدرات ومهارات رجال الإطفاء وتعزز قدراتهم وكفاءتهم المهنية، وفق طرق التدريب المعتمدة على المستوى العالمي، مع الشرح الوافي لعمل آليات ومركبات الإطفاء والإنقاذ التخصصية، ونظام المستجيب الأول، واستمعوا كذلك إلى عدد من التجارب العملية الناجحة.

وأوضح الملازم أول مطر بن غدير رئيس شعبة التدريب والتطوير في إدارة شؤون المراكز، أن زيارة مجندي الخدمة الوطنية تجسد قيمة التواصل ونشر المعرفة بين المؤسسات العسكرية في الدولة، حيث اطلع المجندون على طبيعة الأعمال التي ينفذها الإطفائيين في حالات الطوارئ، وتلقوا فكرة كاملة عن أنشطة الدفاع المدني، مع القاء الضوء على جانب من الحوادث التي تعامل معها رجال الإطفاء بمهنية وكفاءة عالية، وفق أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية.

2021 03 16 4NA

2021 03 16 6NA
 
 
Last modified on الثلاثاء, 16 آذار/مارس 2021 10:44
2021 03 9 2NA

توّج سعادة العميد جمال بن عاضد المهيري مساعد المدير العام للموارد والخدمات المساندة، في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي  الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة الدفاع المدني للبادل تنس في نسختها الأولى، والتي نظمها قسم "اللياقة البدنية" في ملاعب (البادل بوينت) في منطقة القوز على مدى 3 أيام بمشاركة 12 فريق من قطاع الإطفاء والإنقاذ. 

وفاز بالمركز الأول الملازم خليفة السويدي ، والوكيل أول منصور الأحبابي من مركز الراشدية،

فيما نال المركز الثاني الملازم أول أحمد بن حميدان، والوكيل أول عبدالله المنصوري، من مركز بورسعيد، وحل في  المركز الثالث الملازم سلطان بن سليمان، والملازم مروان الكندي من مركز القصيص.

وأكد العميد جمال بن عاضد، أن البطولة تأتي ضمن خارطة البطولات والفعاليات الرياضية 2021 للإدارة العامة، التي تعكس الاهتمام بالنواحي الرياضية والبدنية، التي تجدد الطاقة وترفع مستوى اللياقة، وتسهم في استدامة الجاهزية لرجال الإطفاء والإنقاذ، والحضور الذهني المطلوب للتعامل الإيجابي في حالات الطوارئ.

ومن جانبه أشار العميد خبير علي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ ، إلى أن الإدارة العامة  تحرص على تنوع البطولات المنظمة على مدار العام، وتشجيع رجال الإطفاء والإنقاذ على تنمية مهاراتهم في الرياضات التي يفضلونها، وفي ذات الوقت المحافظة على مستوى اللياقة البدنية التي تعد أحدى العناصر الرئيسية في إداء مهامهم النبيلة. 

وجاء ذلك بحضور العقيد خبير راشد حسين السميطي مدير مركز القوز، والرائد علي محمد الفلاسي مدير إدارة شؤون المراكز والملازم محمد خليفة بن غليطة رئيس قسم اللياقة البدنية.

 

 
Last modified on الثلاثاء, 16 آذار/مارس 2021 10:56
2021 03 06 1NA

حققت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي أمنية طفل، بإقامة عيد ميلاده وسط أسرته وبمشاركة الإطفائيين من مركز إطفاء وإنقاذ البرشاء وذلك ضمن المبادرات المجتمعية التي يتبناها الدفاع المدني بدبي.

وكانت إدارة الاتصال الحكومي قد تلقت رسالة من عائلة الطفل خالد عبدالله جوهر، البالغ من العمر 3 سنوات، تعرب فيها عن إعجابها برجال الإطفاء والإنقاذ، والزي المميز الذي لفت أنظار طفلهم الصغير، خلال تنفيذ عملياتهم الرئيسية والمساندة، متمنين أن يقام عيد ميلاده هذا العام بين رجال خط الدفاع الأول للدفاع المدني بدبي.

وأكد العميد خبير علي حسن المطوع مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ، أن استجابة الدفاع المدني دبي السريعة لتحقيق أمنية الطفل، تؤكد القيم المجتمعية الإنسانية التي تعكس التوجهات الرامية للتفاعل مع المعطيات والتي تعكس العلاقة الإيجابية بين مكونات المجتمع، بما يعزز التفاعل الذي يؤكد التطور المهني، موضحا أن الإدارة العامة تضع في تقديرها ثقة أفراد المجتمع في كل ما يؤدي إلى تأكيد الحضور المشرف في جميع الأوقات والمناسبات والمجالات الحياتية المختلفة لتحقيق التطلعات المرجوة.

ونوه المطوع إلى أن التواصل الاجتماعي يأتي ضمن أولويات حكومة دبي وتوجهاتها لتحقيق أفضل مؤشرات السعادة في المجتمع، وتوفير أعلى درجات الأمن والسلامة لحياة كريمة مطمئنة، وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش ودور الفرد تجاه أسرته ومجتمعه ووطنه.

وبدوره أشار الرائد الدكتور أحمد يوسف الشنقيطي مدير إدارة الاتصال الحكومي، إلى أن الدفاع المدني بدبي، حريص على التفاعل ومد جسور التواصل الفعال مع كافة أفراد المجتمع، انطلاقاً من استراتيجيته وبرامجه وفعالياته المجتمعية، وتحقيق تطلعاتها في المشاركة الإيجابية التي تسهم في إسعادهم.

 

 
Last modified on الأحد, 07 آذار/مارس 2021 09:31
2021 03 02 1NA

تسلم العاملون في الادارة العامة للدفاع المدني -دبي، من أصحاب الأمراض المزمنة والذين يؤدون مهامهم الوظيفية عن (بُعد) في ظل جائحة كورونا، بطاقات "إسعاد"، عبر الزيارات الميدانية التي نفذتها إدارتي الاتصال الحكومي، والموارد البشرية، وذلك في إطار المبادرات والبرامج التي تسهم في إسعاد العاملين وخلق بيئة عمل إيجابية.

ويقدم برنامج(إسعاد) عروضاً وخصومات ومزايا حصرية، بهدف تعزيز الولاء المؤسسي وتحسين جودة الحياة، وتسهم البطاقة في تقديم حزمة من العروض المميزة للعاملين في التعاملات مع مئات من المؤسسات الخدمية في قطاعات الصحة، والتعليم، والمطاعم، والترفيه، والمجمعات التجارية، والتموين، والسكن، وخدمات السيارات، والسياحة والسفر والفنادق وغيرها.

وأكدت نورة أحمد المطروشي مدير إدارة الموارد البشرية، أن الخطوة تأتي ضمن الخطة السنوية 2021 للمبادرات والفعاليات والبرامج التي تنفذها الإدارة العامة، لإسعاد العاملين وغرس مفاهيم التناغم الوظيفي، وخلق بيئة عمل لتعزيز الإنتاجية وتحقيق الإنجازات، مؤكدة أن المبادرة شملت كافة العاملين عن بعد، من أصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة.

 

 
Last modified on الأربعاء, 03 آذار/مارس 2021 09:20
الأربعاء, 24 شباط/فبراير 2021 07:52

جائزة الإمارات لابتكارات السلامة من الحريق

2021 02 23 1NA

للمشاركة في المسابقة يرجى الضغط على الرابط

http://uaefsiaward.dcd.gov.ae/ar/

‏⁧‫#جائزةابتكاراتالسلامةمنالحريق⁩

‏⁦‪#Fire_Safety_Innovation_Award⁩

‏⁧‫#الامارات_تبتكر⁩

‏⁦‪#UAE_Innovates⁩

‏⁦‪@uae_innovates

 

 
Last modified on الأربعاء, 24 شباط/فبراير 2021 07:55
2021 02 09 1NA

اللواء خبير راشد ثاني المطروشي:

وصول الإمارات إلى كوكب المريخ بنجاح ...

إنجاز علمي عربي عالمي تاريخي رائد ...

نهنئ قيادتنا الرشيدة بهذا الإنجاز العلمي العربي العالمي الرائد...الذي جاء بفضل الدعم المستمر لقيادتنا الرشيدة والرعاية الكريمة التي تحظى بها القطاعات الاستراتيجية المستدامة، وتطوير القدرة التنافسية للدولة في مختلف الميادين العلمية والتقنية...وغيرها، ومنها قطاع (الفضاء)، لذلك تمكنت دولتنا اليوم من تحقيق  هذا الإنجاز التاريخي الكبير، متمثلاً بوصول"مسبار الأمل " الإماراتي إلى كوكب المريخ بنجاح ... بالتزامن مع (عام الخمسين).

وهى أول بعثة فضاء تقودها دولة عربية وإسلامية ... ستلهم ملايين الشباب من المواطنين والعرب والمسلمين وغيرهم لأجيال متعاقبة في سعيهم العلمي المستدام لاستكشاف الفضاء.

وبهذه المناسبة لابد من الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة منذ نشأتها قبل 50 عاماً، كانت تستنير برؤية و(حلم) المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الواضحة، وإلى السعي الحثيث والممنهج لاستشراف المستقبل ... كما جاء في قوله (طيب الله ثراه):

(نحن نشعر كوننا عرباً بأن لنا دوراً عظيماً في هذا المشروع وفي هذه الأبحاث، وفخورون بالتقدم الهائل في علوم الفضاء، بفضل القواعد التي أرساها العلماء العرب منذ مئات السنين، ونأمل أن يعم السلام ويدرك البشر الأخطار، التي تهددهم بسبب التأخر).

وعلى ذات النهج أنجزت قيادتنا الرشيدة مشاريع (صناعة المستقبل)...لأن:

(منطقتنا منطقة الحضارات، ومصيرنا مجدداً، هو أن نستكشف، وأن نستحدث وأن نبني، وأن نصنع الحضارة).

كما أكد سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله).

وبهذه المناسبة لابد من التعبير عن اعتزازنا بجهود كفاءاتنا الوطنية من المهندسين والفنيين لدورهم المتميّز في تحقيق هذا الإنجاز الكبير ... ونحن على ثقة بقيادتنا وبعقول وجهود أبنائنا وبناتنا بأننا سنشهد إطلاق مركبة للقمر عام 2024.

 

Last modified on الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2021 09:06
الإثنين, 08 شباط/فبراير 2021 11:15

إدارة الأنظمة الذكية

Written by

تشرف إدارة الأنظمة الذكية على تقديم منظومة متكاملة من الخدمات الذكية للجمهور بمختلف شرائحه، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع توفير الدعم التشغيلي المتكامل، بما يتوافق مع استراتيجية حكومة دبي الذكية، ولتحقيق ذلك أطلق الدفاع المدني بدبي عددا من التطبيقات التي تلبي متطلبات كافة المتعاملين وتوفر قنوات تواصل مباشرة وميسرة على مدار الساعة لإنجاز كافة المعاملات عن بُعد.  

الصفحة 1 من 48

عن الدفاع المدني

اتصل بنا Management Email

اتصل بنا

x
997
+971 800 997
+971 4 7052041 - 24/7
ccs@dcd.gov.ae
DCD HQ, Dubai P.O. Box 11377 Dubai, UAE
يقدم مركز الاتصال خدماته على مدار 24 ساعة، طيلة أيام الأسبوع

النشرة الإخباريةnewsletter

آخر تعديل07.03.2021

يجب أن تكون دقة الشاشة 1280x1024 لأفضل تصفح للموقع

Dubai Smart Gov Official Dubai Government Complain Logo Official Dubai Government Esuggest  Logo Official Dubai Government Careers Logo Official UAE Government Logo

عدد الزائرين

57666680
Today
Yesterday
This Week
Last Week
This Month
Last Month
All days
5819
20140
5819
3640868
200584
593748
57666680
Your IP: 10.234.102.113
2021-04-11 08:08
  1. تحميل التطبيق الذكي
  2. Android App Ios App
 
جميع الحقوق محفوظة © الادارة العامة للدفاع المدني بدبي
2014 - 2021 | حقوق التأليف والنشر

حالة التطبيق



حالة التطبيق


smile meter icon dcd
;
اتقر هنا للاستماع للنص

هل مازلت تريد المساعدة ؟

نحن هنا لنقدم لك أي معلومات أو الإجابة عن أي أسئلة قد تكون لديكم

قد تجد أيضا إجابتك في موقعنا أسئلة وأجوبة الجزء

123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789 123456