اتقر هنا للاستماع للنص
  • -A
  • +A
  • A

ألوان الدفاع المدني بدبي

عمى الألوان

ضعف البصر في اللون الاخضر

ضعف البصر في اللون الاحمر

لاكتشاف المزيد عن إمكانية الوصول عرض لدينا

خيارات الدخول
2021 01 23 1NA

نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، إدارة الحماية المدنية - قسم التوعية، ورشة تدريبية لرجال الإطفاء والإنقاذ ‘ بعنوان " نظام إنذار الحريق والإخلاء الصوتي" والمعني بمراقبة التغيرات في الحالة البيئية التي تدل على وجود حريق أو دخان، والتي نظمتها شركة العربية للأمن والسلامة المتخصصة في أنظمة الأمن والسلامة في المباني والمنشآت، بحضور الملازم أول حمدان محمد بن مصلح نائب مدير مركز المزهر، والملازم أول مطر محمد بن غدير رئيس قسم التدريب في إدارة شؤون المراكز.

وتأتي الدورة ضمن الأهداف والخطط الاستراتيجية للإدارة العامة في تمليك رجال الإطفاء والإنقاذ كافة المعلومات والبيانات التفصيلية والتطبيقات العملية الحديثة لأنظمة الحماية من الحريق، بما يعزز إجراءات السلامة والوقاية العامة في المنازل والمنشآت.

واشتملت الورشة على التعريف الكامل بلوحة التحكم من نوع”EST3" ، وخاصية الإنذار والإخلاء الصوتي، وشبكة إنذار الحريق مع رسم الخرائط الالكتروني التخطيطي، وواجهة النظام المتكامل للإنذار، وتشغيل اللوحة الأمامية، ومعالجة النظام في حالات الحوادث وسرعة الاستجابة.

وأكد الملازم أول مطر بن غدير، أن الورشة تشمل محوراً مهماً للمعرفة لرجال الإطفاء والإنقاذ، في التطور التقني المتسارع في الأنظمة والتكنولوجيا، وفي ظل التنوع الكبير لألواح التحكم في المباني والمنشآت، التي تختلف من مبنى إلى آخر.

وأشار إلى أن قطاع الإطفاء والإنقاذ في الإدارة العامة، يعمل بشكل كبير على استدامة تدريب وتأهيله كوادره للعمل على كافة أنظمة الحماية ولوحات التحكم المستخدمة في المنشآت والمباني، كونها الخطوة الأكثر تقدماً في الكشف المبكر عن الحريق، وتحسين فرص الجاهزية لضمان الاستجابة الفاعلة لحالات الحرائق بما يوائم أعلى المعايير العالمية.

2021 01 23 2NA

 
0
Shares
Last modified on الأحد, 24 كانون2/يناير 2021 09:22
2021 01 12 1NA

وجه سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ، كافة القطاعات بالتركيز على استدامة البحوث والتطوير والاستفادة من البيئة المؤسسية والبنية التحتية التكنولوجية في الإدارة العامة، واستمرارية التحفيز للعاملين على الابتكار والأبداع وبناء القدرات ونشر ثقافته وتبني مفاهيمه في جميع محاور العمل.

وأكد سعادته أن الدفاع المدني بدبي يعمل على تعزيز روح الإبداع والابتكار وضمان ديمومته في عملياته الرئيسية والمساندة، وأداء رسالته الموجهة إلى كافة أفراد المجتمع لمواكبة المتغيرات الحديثة على المستوى العالمي، عبر تقديم الأفكار والمشاريع الخلاقة التي تعبرعن توجهات قيادتنا الرشيدة نحو المستقبل، بما يسهم في تحقيق الريادة العالمية.

وجاء ذلك خلال ورشة العمل الثانية بعنوان "ابتكارات المستقبل" التي عقدتها الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، إدارة الاستراتيجية والمستقبل، في قاعة اجتماعات المركز التجاري العالمي، وذلك بحضور مدراء الإدارات والمراكز.

وتطرقت السيدة عفاف جاسم المهيري مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل ، إلى ابتكارات الدفاع المدني حسب القطاعات والإدارات، وفق متطلبات معيار الابتكار لجائزة دبي للتميز الحكومي.

وأوضحت أن الورشة تناولت بشكل مفصل مبادرات وابتكارات القطاعات التطويرية بحضور سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام، الذي شكل تواجده إضافة مهمة وكبيرة، إذ أكد على ضرورة مواكبة تطور العلم والتكنولوجيا الحديثة وتوظيفها في المبادرات والابتكارات التخصصية الجديدة،  وتسخيرها في خدمة أفراد المجتمع تحقيقاً لأهداف ورؤية حكومة الإمارات الرامية لتعزيز التنافسية على المستوى العالمي، واتساقاً مع توجهات القيادة الرشيدة في الاستعداد للخمسين عاماً القادمة..

 

 
Last modified on الأربعاء, 13 كانون2/يناير 2021 09:05
2021 01 09 1NA

نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، إدارة الاتصال الحكومي "قسم الخدمة المجتمعية"، فعالية "الإطفائي الصغير"، ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق في "لاست إكزت الخوانيج " والذي تتواصل فعالياته حتى 21 يناير 2021.

واشتملت الفعالية على العديد من الفقرات التعليمية والترفيهية ، والتي تفاعل معها الإطفائيون الصغار ، في الارشادات والمسابقات بالحماس في الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالوقاية والسلامة للفوز بالجوائز والهدايا .

كما تعرف الصغار على طبيعة عمل رجال الإطفاء والإنقاذ ،وخطورة مهامهم الميدانية التي ينفذونها ،ومضامين الغايات النبيلة التي يضحون من أجلها لحماية الأرواح والممتلكات ، مع عروض تفاعلية حول  إرشادات السلامة من الحريق والخطوات العملية للتعامل في مختلف الحالات وطرق استخدام أدوات الإطفاء المنزلية.

وأكد الرائد الدكتور أحمد يوسف الشنقيطي ، مدير إدارة الاتصال الحكومي ، أن مشاركة الدفاع المدني في مهرجان دبي للتسوق ، تأتي ضمن  استراتيجيته المجتمعية لترسيخ التوعية للسلامة والوقاية من الحرائق، كثقافة سائدة وسلوك متبع بين كافة فئات المجتمع ليتسنى لهم الإحاطة ببرامج التثقيف والتوعية للتعامل الايجابي مع مختلف حالات الحوادث لضمان سلامتهم .

وأشار إلى أن الأطفال يمثلون الركيزة الأساسية للمجتمعات، ونوليهم الأهمية القصوى للحماية من المخاطر في استراتيجيتنا الوقائية وتعزيز إجراءات السلامة لهم في المدراس والواجهات السياحية ومراكز التسوق ومختلف المواقع ، عبر الفعاليات المتنوعة من محاضرات توعوية ورسومات وملصقات ارشادية تمكنهم من حماية أنفسهم والتعامل بفطنة وإيجابية في الحالات الطارئة .

2021 01 09 2NA

2021 01 09 3NA

2021 01 09 6NA

 

 
Last modified on الأحد, 10 كانون2/يناير 2021 10:10
2021 01 07 1NA

عقدت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، إدارة الاستراتيجية والمستقبل، ورشة عمل بعنوان "ابتكارات المستقبل" لقطاعات الإدارة العامة، في قاعة اجتماعات المركز التجاري العالمي، وذلك بحضور مدراء الإدارات والمراكز.

وتأتي الورشة ضمن الخطط الاستراتيجية للإدارة العامة لاستشراف المستقبل وتبني الابتكارات والمشاريع الرائدة في المجال التخصصي، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بتكثيف الجهود الوطنية وتعزيز التكامل والتنسيق على كافة المستويات لتحديد التوجهات المستقبلية وطرح الابتكارات والمبادرات الخلاقة في إطار الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة.

واستعرضت خلالها السيدة عفاف جاسم المهيري ، مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل ، أهم الأطروحات ونماذج الأعمال الرائدة بالدفاع المدني ،وتحديد القيمة والأفكار المضافة لكافة الابتكارات وربطها بالخطة الاستراتيجية وتحقيق التنافسية والريادة العالمية على صعيد جميع المؤشرات.

وأكدت السيدة عفاف المهيري ، أن الورشة تعكس توجهات الإدارة العامة للدفاع المدني بقيادة سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، في تنفيذ الأجندة الوطنية وترسيخ المبادرات المتفردة في مجال الإطفاء والإنقاذ، بما يحقق التفوق والكفاءة المهنية.

وأشارت إلى أن الورشة تناولت العديد من الأفكار والمبادرات المستحدثة، لمواكبة الأهداف الآنية والمستقبلية وفق خططنا الاستراتيجية الطموحة ، تماشيا مع  الابتكارات والاختراعات العالمية، التي تخدم البشرية وتسهم في إسعادها ورفاهيتها.

2021 01 07 2NA

2021 01 07 3NA
 
 
Last modified on الأحد, 10 كانون2/يناير 2021 09:05
 2020 12 31 1NA
تتمنى لكم الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي عاماً سعيداً وكل عام وانتم بخير
2020 12 31 2NA
 
2020 12 31 3NA
 
2020 12 31 4NA
 
2020 12 31 5NA 
2020 12 31 6NA
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Last modified on الأحد, 03 كانون2/يناير 2021 09:23
2020 12 21 1111NA

اختتمت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية لخط الدفاع الأول من رجال الإطفاء والإنقاذ والعاملين في مبنى الإدارة العامة والمراكز ، والتي نفذتها إدارة الحماية المدنية "قسم الصحة العامة" بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الصحة بدبي ، وفق البرنامج الزمني الموضوع لها، وذلك في إطار تعزيز الجانب الوقائي ورفع الوعي بأهمية الحصول على لقاح الإنفلونزا لتفادي مضاعفاتها السلبية، والتأكيد على أن الحصول على التطعيم ضروري للحد من احتمالية الإصابة المشتركة بالإنفلونزا و"كوفيد-19" في وقت واحد .

وركزت الحملة على تزويد الموظفين بمختلف الاستشارات والنصائح والإرشادات التوعوية التي تساعدهم في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم العامة .

ووصف النقيب حمدان حمد السويدي مدير إدارة الحماية المدنية الجهود التي كللت بالنجاح  لتطعيم خط الدفاع الأول والعاملين من الإنفلونزا الموسمية بالمهمة للغاية لحمايتهم من الأمراض ومواجهة جميع الاحتمالات المرتبطة بانتشار الفايروسات في فصل الشتاء، على نحو يمكنهم من أداء دورهم الوطني والمسؤول في حماية الأرواح والممتلكات من خطر الحرائق وتعزيز الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي لرفع مستوى الوعي الصحي من خلال اللقاحات والبرامج الصحية المختلفة بما يؤدي إلى مجتمع صحي يحمي أفراده ويحافظ على سلامتهم ، مثمناً دورهم الكبير في تعزيز منظومة الوقاية من الأمراض السارية لتأمين المجتمع صحياً ، وتطوير النظام الصحي وفق أرقى المؤشرات العالمية .

 وأشار إلى حرص الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي على مواكبة التطورات الخاصة بالجوانب الصحية لأهميتها، حيث تؤدي إلى أفضل درجات الجاهزية لخدمة الوطن والمجتمع، مشيراً في الوقت ذاته إلى التجاوب اللافت والإيجابي من جميع القطاعات مع الحملة انطلاقاً من الحرص على تحقيق أهدافها وتلبية

جميع المتطلبات وفق التوجيهات الصحية المقررة .

2020 12 21 3333NA

2020 12 21 6666NA
Last modified on الثلاثاء, 22 كانون1/ديسمبر 2020 10:01
2020 12 21 111NA

توج لاعب الدفاع المدني بدبي العريف أول عمر محمد الحمادي بالمركز الأول على مستوى منافسات المواطنين والأجانب ، في مرحلة " super sprint" ، من سباق  "أكواثلون عجمان" في نسخته الأولى ، والذي نظمته دائرة التنمية السياحية في عجمان صباح اليوم ، في منطقة الزوراء ، بالتعاون مع جمعية الإمارات للترايثلون ، فيما نال العريف أول مروان محمد الحمادي، المركز الثاني لفئة المواطنين والمركز الثالث على مستوى المسابقة للفئتين .

واشتمل سباق  أكواثلون على فئات الهواة المواطنين (سباحة لمسافة 200 متر وجري 1.5 كلم)، وأكواثلون سوبر سبرينت المواطنين (سباحة لمسافة 500 متر وجري 2.5 كلم)، وأكواثلون سبرينت المواطنين (سباحة لمسافة 1 كلم وجري 5 كلم)، وأكواثلون الهواة المقيمين (سباحة لمسافة 200 متر وجري 1.5 كلم)، وأكواثلون سوبر سبرينت المقيمين (سباحة لمسافة 500 متر وجري 2.5 كلم)، وأكواثلون سبرينت المقيمين (سباحة لمسافة 1 كلم وجري 5 كلم).

وأكد الملازم محمد خليفة بن غليطة رئيس قسم اللياقة البدنية ، أن مشاركة الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ، تعبر عن الحرص في المشاركة بمختلف المبادرات الرياضية ، باعتبارها العنصر الرئيسي والفعال الذي يسهم في استدامة جاهزية عناصر الإطفاء والإنقاذ ، للاطلاع بمسؤولياتهم على أكمل وجه .

وأشار إلى أن المشاركة تصب كذلك في تفعيل التواصل الفعال مع المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية والخاصة ، وإنجاح المبادرات التنموية والمجتمعية، وتفعيل الأنشطة التي تعزز مؤشرات رفاهية المجتمع وسعادته .

2020 12 21 2221NA

2020 12 21 333NA
 
 
Last modified on الإثنين, 21 كانون1/ديسمبر 2020 11:21
2020 12 21 11NA

تفقد الرائد فهد البشري نائب مدير مركز إطفاء وإنقاذ الاتحاد ، سير تنفيذ خطة الدفاع المدني بدبي ، لتأمين فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي افتتح اليوم في حديقة "برج بارك" في دورته  "26" ويستمر حتى  30 يناير 2021 ، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة .

وتتولى فرق ووحدات الدفاع المدني بدبي مهام تأمين الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمهرجان ، بالتعاون مع لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي ، في دبي أوبرا  ومركز دبي التجاري العالمي وسوق السيف والخوانيج والعديد من المناطق المقررة .

وأكد الرائد فهد البشري أن الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي تلعب دوراً محورياً في تأمين الفعاليات والأنشطة المنظمة على مستوى إمارة دبي ، وتعمل على توفير أعلى مقومات الوقاية والسلامة ، بما يسهم في استدامة التنمية ورفاهية كافة فئات المجتمع .

وجاء ذلك بحضور الملازم بدر الجابر رئيس قسم تأمين الفعاليات بالإنابة .

2020 12 21 55NA

 
 
Last modified on الإثنين, 21 كانون1/ديسمبر 2020 10:35
2020 12 21 1NA
 

ترأس سعادة العميد جمال بن عاضد المهيري المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي بالإنابة، بحضور سعادة العميد راشد خليفة الفلاسي مساعد المدير العام للخدمات الذكية، اجتماعاً لاستعراض الترتيبات الخاصة بتأمين الأنشطة والفعاليات المصاحبة لاحتفالات رأس السنة الميلادية 2021 في إمارة دبي ، في مناطق برج خليفة ودبي فيستيفال سيتي وجميرا وفندق ومنتجع باب الشمس والقرية العالمية ، وكافة المواقع المقررة ، بما يحقق أعلى مؤشرات الوقاية والسلامة والأمان  لأفراد الجمهور .

واعتمد سعادته الخطة المحكمة التي وضعت على مستوى قطاع الإطفاء والإنقاذ والقطاعات المساعدة، وتحديد طرق حركة الآليات والمركبات لتنفيذ مهامها بالسرعة المطلوبة ، وتأكيد الجاهزية التامة لكافة الوحدات والفرق التخصصية ، التي تراعي أعلى المطلوبات والموجهات العالمية في المجال التخصصي .

وأكد العميد جمال بن عاضد المهيري اكتمال الترتيبات الخاصة بتأمين فعاليات الاحتفال برأس السنة وما تمثله الفعالية من أهمية لأفراد الجمهور بالتميز الكبير لإمارة دبي على مستوى العالم ، مؤكدا أن الدفاع المدني بدبي يضع في تقديراته جميع الخطوات والتوجيهات الخاصة بتأمين الفعاليات وسلامة الأرواح وحماية الممتلكات . ودعا المهيري أفراد الجمهور إلى التقيد بالتعليمات والتوجيهات والتعاون مع الجهات الرسمية حتى تخرج الفعاليات في صورتها الزاهية والمشرفة وسط أجواء السعادة والطمأنينة والبهجة لتعزيز مكانة الدولة وإمارة دبي في استضافة وتنظيم الفعاليات المختلفة وفق أعلى المؤشرات العالمية.

وأشار سعادته إلى أن الإدارة العامة قد أجرت تمريناً استراتيجياً في برج خليفة لاختبار الجاهزية ، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في الشرطة وإسعاف دبي وإعمار ، بهدف تعزيز كفاءة وأداء الفرق والوحدات المشاركة ، وتأكيد حالة التأهب القصوى للتعامل باحترافية مع أي مخاطر محتملة .

جاء ذلك بحضور العقيد خبير فراس بالحصا مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ بالإنابة والرائد عامر أحمد الديسي مدير إدارة شؤون المراكز بالإنابة ، والرائد علي حسن الأحمدي مدير مركز الاتحاد ، والرائد عمر مبارك بالجافلة رئيس قسم الأزمات والكوارث في إدارة العمليات ، والمعنيين من الإدارات الأخرى .

2020 12 21 2NA

2020 12 21 3NA

 
 
Last modified on الإثنين, 21 كانون1/ديسمبر 2020 09:52
gitex2020 participants
زار سعادة اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني في الدولة منصة الدفاع المدني بدبي في معرض جيتكس للتقنية 2020 ، في ختام فعاليات المعرض الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي،  
حيث كان في استقباله سعادة العميد راشد خليفة الفلاسي مساعد المدير العام للخدمات الذكية، وأطلعه على تطبيق "الخدمات الذكية " الذي أطلقه الدفاع المدني بدبي،  ودوره في تعزيز استراتيجية الإدارة العامة في توظيف المسرعات والتقنيات الحديثة والابتكارات المتفردة ، لتقديم خدمات متكاملة تنال رضا المتعاملين وتسعدهم.

وثمن سعادته المشاركة الفاعلة للدفاع المدني بدبي ، ومواكبته لأحدث التقنيات الرائدة المستخدمة في العمليات الرئيسية والمساندة ، مؤكداً  الدور الكبير والمؤثر للتقنيات الحديثة والمتطورة في رفع كفاءة وقدرات الدفاع المدني على مستوى الدولة .  
ورافقه خلال الزيارة كل من العقيد محمد عبدالله التكاوي مدير إدارة الشؤون الإعلامية في القيادة العامة ، والمقدم فيصل عبد الله الشحي نائب مدير إدارة الإطفاء.

ومن ناحية أخرى التقى سعادة العميد راشد خليفة الفلاسي مساعد المدير العام للخدمات الذكية ، سعادة منصور جمعه بوعصيبه المدير التنفيذي لمؤسسة نداء ، ومدراء الإدارات المعنية ، خلال زيارته الميدانية لمنصة المؤسسة ، مستعرضاً المشاريع والمبادرات التقنية الحديثة ، ومواكبتها للتطورات العالمية.

وفي السياق ذاته زار سعادته منصة "RTA"، ورافق سعادته خلال الجولة الميدانية الرائد عبيد المنصوري نائب مدير إدارة العمليات ، والسيد عيسى بالشالات مدير إدارة تقنية المعلومات.

هذا وقد كرم سعادة يونس آل ناصر مساعد المدير العام لـ«دبي الذكية» المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي ، وسعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية ، الدفاع المدني بدبي ضمن مؤسسات وهيئات حكومة دبي المشاركة في جيتكس للتقنية 2020 تقديرا لدورهم في إنجاح الفعالية وتعزيز المكانة المرموقة لآمارة دبي في تقديم الخدمات التقنية الذكية التي تعزز مكانتها عالميا.
Last modified on الأحد, 27 كانون1/ديسمبر 2020 11:31
الصفحة 1 من 45

عن الدفاع المدني

اتصل بنا Management Email

اتصل بنا

x
997
+971 800 997
+971 4 7052041 - 24/7
ccs@dcd.gov.ae
DCD HQ, Dubai P.O. Box 11377 Dubai, UAE
يقدم مركز الاتصال خدماته على مدار 24 ساعة، طيلة أيام الأسبوع

النشرة الإخباريةnewsletter

آخر تعديل 13.07.2020

يجب أن تكون دقة الشاشة 1280x1024 لأفضل تصفح للموقع

Dubai Smart Gov Official Dubai Government Complain Logo Official Dubai Government Esuggest  Logo Official Dubai Government Careers Logo Official UAE Government Logo

عدد الزائرين

56355197
Today
Yesterday
This Week
Last Week
This Month
Last Month
All days
367
14693
57804
2313362
413533
456412
56355197
Your IP: 10.234.102.113
2021-01-28 00:41
  1. تحميل التطبيق الذكي
  2. Android App Ios App
 
جميع الحقوق محفوظة © الادارة العامة للدفاع المدني بدبي
2014 - 2019 | حقوق التأليف والنشر

حالة التطبيق



حالة التطبيق


smile meter icon dcd
;
اتقر هنا للاستماع للنص

هل مازلت تريد المساعدة ؟

نحن هنا لنقدم لك أي معلومات أو الإجابة عن أي أسئلة قد تكون لديكم

قد تجد أيضا إجابتك في موقعنا أسئلة وأجوبة الجزء

123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789012345678901234567890123456789 123456789 123456