يختص القطاع بتوفير الخدمات والموارد والاحتياجات المختلفة لضمان جودة نتائج العمل ، وأداء العمليات الرئيسية والمساندة للوحدات التنظيمية المختلفة بشكل متميِّز، والإشراف على وضع الخطط وتطبيق العمليات والمشاريع الرئيسية التي تنفذها إدارات التدريب وتطوير الأداء، والشؤون المالية، والموارد البشرية، والخدمات والتجهيزات، والالتزام بسياسات وإجراءات العمل، وتنظيم الشؤون المالية بكفاءة وفعالية ، وتأمين احتياجات الإدارات والمكاتب والأقسام للموارد المادية ، وتصميم وتطوير ومتابعة وتنفيذ برامج الاتصال الفعالة لتوضيح كافة السياسات والإجراءات المعنية بشؤون الموظفين.