يتولى القطاع وضع وتنفيذ برامج وتطبيقات خطط الخدمات والعمليات الحكومية الذكية، وفق استراتيجية دبي 2021 لتحقيق الريادة العالمية في الخدمات الذكية ، ويشرف على إدارة التطبيقات السحابية ، والتأكد من جاهزية وسلامة وأمن المعلومات ، واستدامة عمل الأجهزة وأنظمة التشغيل التقنية، ووضع وتطبيق المعايير والسياسات وخطط التطوير المستقبلية للمعاملات الرقمية الذكية والالكترونية ، التي تُمَكِّنْ المتعاملين من استخدامها في إنجاز المعاملات بسهولة ودقة وأقل وقت، إضافة إلى إدارة مشروع الأنظمة الذكية لمراقبة المباني المحمية الكترونيا، والذي يعد ركيزة أساسية لمقومات السلامة العامة في جميع المباني والمنشآت في دبي.